كتاب إغواء العقل الباطن: سيكولوجية التأثير العاطفي في الدعاية والإعلان _أحد كتب إدارة الأعمال pdf

كتاب إغواء العقل الباطن: سيكولوجية التأثير العاطفي في الدعاية والإعلان _أحد كتب إدارة الأعمال pdf
33019229.jpg

اسم الكتاب : إغواء العقل الباطن: سيكولوجية التأثير العاطفي في الدعاية والإعلان

اسم الكاتب : روبرت هيث
تاريخ النشر :2012
عدد الصفحات :296

معلومات عن أحد كتب إدارة الأعمال كتاب إغواء العقل الباطن

تجمعنا بالإعلانات علاقةُ حبٍّ وكراهيةٍ في الوقت نفسِه. إن الهدفَ من الإعلانات هو أن نبقى على صلةٍ دائمةٍ بالمنتجات والأفكار الجديدة. وفي أفضل الأحوال، تُقدِّم الحملاتُ الإعلانيةُ المبدِعةُ نوعًا من الترفيه، لكنَّ ما يُقْلِقنا هو أن الإعلانات يمكن أن تتسلَّلَ إلينا «خُفْيةً» بطريقةٍ أو بأخرى، وقد تؤثِّرُ علينا دون أن نَدري؛ ولهذا السبب نتجاهلها، ظنًّا مِنَّا أننا إن لم نُعِرْها انتباهنا، فلن نتذكَّرها، ولن تؤثِّر فينا.

لكنَّ المفارقة هي أنَّ هذا التجاهُل يمكن في الحقيقة أن يَمنَح الإعلاناتِ مزيدًا من القوة. وفي هذا الكتاب، يكشفُ لنا د. روبرت هيث حقيقةَ أن الطريقة التي نتعاملُ بها مع الإعلانات — على كلا المستوَيَيْن: الواعي واللاواعي — يمكن أن تؤديَ فعليًّا إلى زيادة تأثيرها على عواطفنا التي تُعَدُّ الدافعَ الأساسيَّ وراء قراراتنا وعلاقاتنا. اعتمادًا على أبحاثٍ مُوسَّعةٍ في علم النَّفس وعلم الأعصاب، يكشفُ لنا هذا الكتابُ طبيعةَ عالم الدعاية والإعلان الجديد الجريء، باستخدام أمثلة توضيحية لحملات إعلانية حقَّقت نجاحًا فائقًا دون أن يتمكَّنَ أحدٌ تقريبًا مِن تذكُّر الرسالة التي كانت تُحاوِل إيصالَها

بعض الأراء عن أحد كتب إدارة الأعمال كتاب إغواء العقل الباطن


مقاربة بحثية عميقة للتأثير بالجمهور من خلال الإعلانات. أنصح بها كل المهتمين بحقول علم النفس والاجتماع والإعلام والتسويق. يعرض الكتاب لاستراتجيات استهداف الجمهور سواء بالاقناع المباشر أو الأهم من ذلك استهداف العقل الباطن. بعد أبحاث عدة يخلص المؤلف إلى أن الإعلانات غير المباشرة التي لا تتحدث أصلاً عن مواصفات المنتج أو خصائص والمصنوعة بشكل خلاق تؤثر فينا لأننا لا نعطيها كامل انتباهنا وتتسلل إلى ذاكرتنا الضمنية لتترك آثراً طويل الأمد. كما يشير إلى وظائف الإعلانات وأهمها التعزيز أي تعزيز ثقة المستهلك بمنتج ما كي لا يستخدم غيره، أو خلق علاقة عاطفية مع العلامة التجارية. المؤلف لا يتحدث عن رأيه وإنما نتيجة أبحاث ودراسات أكاديمية يستند إليها ولكني أسجل مأخذاً على الكتاب بأنه عميق ويغرق في تفاصيل علم النفس مما دفعني إلى استخدام تقنية التصفح السريع في بعض الفصول. ويحسب للكتاب الحالات التي يعددها كأمثلة عن إعلانات ناجحة وأخرى فاشلة. باختصار هذا الكتاب يعيد نظرنا بالإعلانات ويدفعنا إلى تنمية مهاراتنا بمعارضتها.

تحميل كتاب إغواء العقل الباطن pdf أحد كتب إدارة الأعمال



الإبتساماتإخفاء