رواية ليس في هذه البلدة لصوص فى هذه المدينة pdf



رواية لا يوجد لصوص فى هذه المدينة– جابريل جارسيا ماركيز



أحد الروايات العالمية المترجمة رواية لايوجد لصوص فى هذه المدينة 

يمكنك تحميلها pdf 


هذه الرواية.. 
قصة (ليس في هذه القرية لصوص) هي واحدة من أعظم ما جادت به قريحة الأديب العالمي جابرييل جارسيا ماركيز، التي نالت إستحسان العالم، بعد ترجمتها إلى معظم لغاته. (ليس في هذه البلدة لصوص) هي قصة صعلوك شاب إسمه (دامازو) يعيش في بلدة صغيرة ليس له من المؤهلات سوى وسامته وأناقته وعينيه الجميلتين. وقد تزوج من إمرأة تشتغل بغسل الملابس وكيها، وهي تنفق عليه.

وقد كان أهم شئ أراد ماركيز إبرازه في هذه القصة هو تعسف السلطة وفسادها. وفي هذا الكتاب سننهل أكثر من عبق هذه القصة الساحرة، وقصص أخري لا تقل عنها متعة وإثارة.


بعض الأراء عن الرواية قبل تحميلها


ست قصص قصيرة بينها ثلاث ماركيزيات ( لا يوجد لصوص في هذه المدينة/ ورود اصطناعية/ عينا كلب أزرق) ليست جميع قصصه بذات الجودة و الجمال ولكنها جيدة عمومًا، يمكن للقارئ ان يتفاعل مع أفكار ماركيز الواقعية ويشعر بالشرخ الساخر الذي يحدثه فيها، فهو يضع معياره في كل ما سترصده عيناك في قصصه حول العادات الإنسانية السيئة التي نمارسها رغم قلة مردودها أو الحواس الإنسانية التي تزداد بصيرة كلما نقص بصرها في الروح أو الهبات الربانية التي تمنحنا خاصية تقيدنا بشكل معين لا نتصور مدى خطورته، باقي القصص الست ( الرجل الذي ظهر /حكاية تاتيوانا/ مكاريو ) الأخيرة بقلم خوان رولفو فريدة من نوعها تطرق الغموض وترسم الدهشة بالفعل، أحببت بعض القصص بينما البعض لم يرق لي .

تحميل رواية ليس في هذه البلدة لصوص فى هذه المدينة pdf


الإبتساماتإخفاء