تحميل رواية " كلمة الله " للكاتب أيمن عتوم pdf

تحميل رواية " كلمة الله " للكاتب أيمن عتوم pdf 

تحميل رواية " كلمة الله " للكاتب أيمن عتوم pdf 


اسم الكتاب : كلمة الله 


اسم الكاتب : أيمن العتوم 


دار النشر : موزاييك للنشر والتوزيع


تاريخ النشر : 2015


عدد الصفحات :268 صفحة 



تُناقِش الرّواية فِكرة التّعصّب الدّينيّ المسيحيّ والإسلاميّ، وتُحاوِل أن تُظهِر النّتيجة الّتي تؤول إليها الحال حينَ لا يحتمل الفرُد في المجتمع شريكَه فيه، ويُلغِي كلّ طرفٍ الطّرفَ الآخَر. ومن جانبٍ آخر تجتهد الرّواية في ترسيخ فِكرة الحِوار، الحِوار الهادِئ الّذي قد يُغيّر القناعات ويُبدّل الاصطِفافات. وهي ترى في هذا الحوار سبيلاً وحيدةً لرقيّ المُجتمعات والتّخلّص من بعض الموروثات المبنيّة على عاداتٍ وتقاليد أكثر منها مبادئ وأفكار.

النّهايات الّتي ترسمها الرّواية تُظهر مدى قساوة النّتيجة الّتي تنتهي إليها شخصيّات الرّواية بسبب غياب تقبّل الآخر والاستِماع عليه. وهي تُلقي الضّوء على بعض الحقائق الّتي تغيب عن أذهان أفراد المجتمع بسبب غيابهم أو تغييبهم عن الواقع، وتكشف بعض الممارسات الوحشيّة الّتي تُرتَكب بحقّ مَنْ يُؤمن بدينٍ جديد أو بعقيدةٍ مُغايرة.


بعض الأراء عن الرواية قبل التحميل 


و كم نحتاج نحن المسلمون لفهم ما هي ( كلمة الله ) حقاً و كيف علينا التعامل معها!


غاصت فيّ الرواية في أعماق نفسي, شعرت بغصة حقيقية بالرغم من أن ما كان يخالجني لا علاقة له بمحتوى الرواية إلا أنني بصدق شعرت كم أننا متخاذلون!
ورثنا ( الإسلام ) بالوراثة, ورثناه " حرام, حلال, افعل, لا تفعل " ! لم نخض تجربة استشعاره ! لم نخض تجربة استشعار وجود الله حقاً ! حتى حقيقة أن الله موجود يسمعنا و يرانا, هذه الحقيقة التي ستقلب كيانك رأساً على عقب و ستقشر كل خلايا جسدك لها إن أدركتها حق الإدراك, هذه الحقيقة كيف تعاملنا معنا نحن ( المسلمون بالوراثة ) ؟! بلامبالاة و كأنها معلومة عابرة!
هي منهاج حياة, هي نبض القلب و حياة الروح, هي الأكسجين .. كيف تعاملنا معها ؟! بلامبالاة ..!



الرواية تؤكد لنا أن مبدأ الديمقراطية الذي مازال للآن بعض الناس يدّعون تطبيقه مبدأ بعيد كل البعد عننا!
اختار الالحاد .. هوجم بغباء .. قُتل! 
اختارت الإسلام .. هوجمت بخبث .. قُتلت!
و بينهما من اختار أن يفهم كلمة الله حق الفهم, و أن يتعلمها حق التعلّم, و أن تتشربها كل قطرة دم في جسده, اختار أن يمشي عكس التيار, تيار ( مسلمون بالوراثة ), تيار الجهل. اختار أن يُري العالم ماهية الإسلام ( حقاً ) .. هوجم بالغباء, بالخبث و بالجهل .. قُتل !
كلمة الله هي العليا و كلمة كل من هم دونه هي السفلى شاؤوا أم أبوا!



فلنفهم مراد الله جيداً, و لنتعرف على خالق كل ذرة من ذرات أجسادنا أكثر, و ليأخذ كل منا قرار تجديد إسلامه, فما أسلمنا حقاً!
و كم مننا يحتاج لمن يقول له " اذهب فصل فإنك لم تُصلِّ " !



فلنتصالح من أنفسنا, و لنعترف بخطأنا, و لنعلن إسلامنا ..


ملاحظة: تكثر الصور الفنية في الرواية كغيرها من روايات د. أيمن و هذه سلبية و إيجابية, لكنني أرجح كفة الإيجابية لأنها تطلق العنان لخيالك و تساعده على تشكيل أفضل صورة للمشهد.


تحميل رواية " كلمة الله " للكاتب أيمن عتوم pdf 


الإبتساماتإخفاء