كتاب بيت حافل بالمجانين حوارات باريس ريفيو pdf

كتاب بيت حافل بالمجانين حوارات باريس ريفيو pdf

كتاب بيت حافل بالمجانين حوارات باريس ريفيو pdf

تضمّن كتاب «بيت حافل بالمجانين حوارات باريس ريفيو»، الذي أخرجه فنياً وصمم غلافه الفنان التشكيلي أحمد اللباد، ترجمة لتسعة حوارات، من بين عدد هائل من حوارات أجرتها المجلة المرموقة على مدار النصف الثاني من القرن العشرين، واختار المترجم من بينها حوارات مع الكتّاب: أرنست همنغواي وهنري ميلر وبورخيس وكارلوس فوينتس وميلان كونديرا وبول أوستر وسوزان سونتاج وأمبرتو إكو، والمقدمة كتبها التركي الحاصل على نوبل في الأدب أورهان باموق. وترجم الكتاب إلى اللغة العربية الشاعر المصري أحمد شافعي، مدير تحرير مجلة «عالم الكتاب» الصادرة عن «الهيئة المصرية العامة الكتاب».

الحق أن لغة المترجم الجميلة، أدت دوراً رائعاً في نقل الحوارات إلى العربية، بطريقة تأخذ في الاعتبار أن بعضها يرقى إلى مستوى نص أدبي عميق، حيث صمّم بعض الأدباء على الحوار بالمراسلة، بينما لا يزيد بعضها الآخر على كونه مجرد «دردشة»، إنما لا تخلو من معلومات قيمة، بشأن طريقة كل كاتب في الجلوس لكتابة أعماله، وأسلوبه في استحضار «شياطين الكتابة»، إن جاز لنا التعبير. فقد سمح اللقاء مع الصحافي في منزل بعض هؤلاء الكتّاب، لحوارات عدة، بأن تعكس جانباً حياتياً من شخصية الكاتب وأهم الكتب التي تضمها مكتبته، كذلك سمح بتوجيه أسئلة شخصية جداً من عينة:

«ما كم إعادة الكتابة الذي تقوم به؟ هل إعادة القراءة هي التي ترفع نسبة» العصارة «فيك؟ بأية طريقة تكتب على الآلة الكاتبة مباشرة أم باستخدام الأوراق والأقلام؟ كم قلم رصاص يمكن أن تستهلك في اليوم؟


تحميل كتاب بيت حافل بالمجانين حوارات باريس ريفيو pdf


الإبتساماتإخفاء