تحميل كتاب حول العالم في 200 يوم للكاتب أنيس منصور

تحميل كتاب حول العالم في 200 يوم للكاتب أنيس منصور

تحميل كتاب حول العالم في 200 يوم للكاتب أنيس منصور

معلومات عن كتاب حول العالم فى 200 يوم للكاتب أنيس منصور 

اسم الكتاب : حول العالم فى 200 يوم
اسم الكاتب : أنيس منصور
تاريخ النشر :2008
عدد الصفحات :604 صفحة 
نوع الكتاب : ادب عربى 



عرض في هذا الكتاب معلومات عن الدول المختلفة وخصوصاً دول جنوب شرق آسيا مثل الهند و سيلان وسنغافورة و أستراليا واليابان والفلبين وهونج كونج، ثم زار أيضا الولايات المتحدة الأمريكية وجزيرة هاواي. وتحدث أيضا خلال رحلته إلى اليابان عن اللؤلؤ المستزرع الذي أكتشفه ميكوموتو الذي قام بأول عملية استزراع للؤلؤ.وكتب عما أعجبه في هذه البلاد من تقاليد وعادات مختلفة، وتشابهها مع عادات الدول الأخرى. وتحدث في الكتاب عن اعتزازه بكونه أول صحفي في العالم كله أجري مقابله حصرية مع الدالاي لاما رئيس دولة التبت (الحائز علي جائزة نوبل في السلام )، وقد أجرى معه مقابلة حصرية، وتم أخذ صورة لأنيس منصور مع الدالاي لاما (تظهر الصورة في الصفحة 106) من الكتاب، وكانت هذه أول صورة يراها العالم للدالاي لاما وقد تم نشرها بدار اخبار اليوم بمصر

بعض الأراء عن كتاب حول العالم فى 200 يوم للكاتب أنيس منصور قبل التحميل


من أجمل ما قرأت
وحده أنيس منصور من يتمكن من أن يستحوذ عليك لتلتهم 700 صفحة
و وحده القادر على أن استشفاف الحكمة في أبسط المواقف و الأمور
إنه ليس مجرد حكاية مسافر
بل هو تنهدات و ابتسامات و حكم و نوادر
بدأته في الإسكندرية و تابعت قراءته على الطائرة و في أسوان و أتممته في البحيرة
هكذا استحوذ علي في كل مكان
رحم الله أنيس منصور

=======================================

"الذين يفقدون الأمل هم الذين يتحدثون عنه، والذين يفقدون الحب هم اكثر الناس تغنيا به..
إن الشمس التي هي مصدر الحياة للدنيا كلها، ليس فيها حياة "

“مكانة المرأة تدل على عقلية الرجل . . لأن الرجل هو الذى يضع القوانين و هو الذى يطبقها و لا شئ يدل على عقلية الرجل و مدى ثقافته و تقدمه أو تأخره غير نظرته إلى المرأة”


“إنني لم أعرف الكثير جداً من هذه الدنيا، ولم أعرف إلا القليل جداً من نفسي.. فعيناي مفتوحتان على الدنيا، ولكنني بلا عينين عندما أنظر إلى داخلي.. إلى الزحام داخلي.. إلى الوحشة المظلمة في أعماقي.. إلى الإنسان الذي نسيته يصرخ ولا أسمعه ولا أتبينه.. ولا أعتقد أنني سأستطيع يوماً ما.. فقد اتسعت المسافة بيني وبينه.. أو.. بيني وبيني.. وإنني في حاجة إلى ترجمان. ترجمان صديق.. يخبرني ماذا أريد أن أقول لنفسي.. ماذا أريد من نفسي، ماذا أستطيع.. ما الذي أقدر عليه..” 

“والمسافر كما يقول المثل الإنغليزي: يجب أن يكون له عينا صقر ليرى كل شيء، وأن تكون له أذنا حمار ليسمع كل شيء، وأن يكون له فم خنزير ليأكل أي شيء، وأن يكون له ظهر جمل ليتحمل أي شيء، وأن تكون له ساقا معزة لا تتعبان من المشي.. وأن يكون له -وهذا هو الأهم- حقيبتان: إحداهما امتلأت بالمال والثانية امتلأت بالصبر! ”

تحميل كتاب حول العالم في 200 يوم للكاتب أنيس منصور pdf



الإبتساماتإخفاء