تحميل رواية " ربيع البربر" pdf

تحميل رواية " ربيع البربر" pdf

تحميل رواية " ربيع البربر" pdf



اسم الرواية : ربيع البربر اسم  المؤلف : يوناس لوشر ترجمة : د علا عادل 

في روايته الأولى”ربيع البربر” لا يجيب الروائي السويسرى “يوناس لوشر” عن سؤال “من هم الهمج.. ومن هم البربر في هذا العالم..؟”، بهذه البساطة هنا في هذه الرواية - 190 صفحة – ربما لم يتوقع “يوناس” أن تحقق هذه المبيعات غير المتوقعة التى بلغت 30 ألف نسخة في ألمانيا لدى صدورها، فأحداث هذه الرواية تمس بشكل ما خصوصية عربية، وهي أحداث الربيع التى بدأت منذ 2011، لكن هذه المرة برؤية سويسرية مختلفة التناول.

تصيغ الرواية دراما بالغة العنف تؤكد أن نتائج العولمة الرأسمالية (الشركات عابرة القارات) تُلقي بثقلها على سكان البلاد المتخلفة التي تفتقر إلى تنمية حقيقية نابعة من تراثها القومي وثرواتها الطبيعية، ويكتشف بطل الرواية “برايزينج” مدى هشاشة غطاء التحضر الذي يتدثر به أثرياء الأوروبيين، بعد أن تجرفه هو وأصحابه ومعارفه ورواد المنتجع السياحي الفخم ـ تيارات وعواصف الأزمة الاقتصادية، وتداعياتها التي تطاردهم حتى في أوقات استجمامهم.
“ربيع البربر” انطلاقة أولى لكاتب معاصر، تضع الثورات والاضطرابات الدائرة في المنطقة العربية وخاصةً ثورة الياسمين الأولى في تونس، في خلفية أحداثها الفوارة بالمواقف والتناقضات الإنسانية: مشاعر الحب والكراهية، الرضا والأنانية، التعاطف والنهم الغريزي.. وغير ذلك من العواطف المتضاربة والانفعالات البشرية.

تحميل رواية " ربيع البربر" pdf



الإبتساماتإخفاء