تحميل رواية "هذا كل ما تستحقه" ميوكي ميابي

تحميل رواية "هذا كل ما تستحقه"  ميوكي ميابي

تحميل رواية "هذا كل ما تستحقه"  ميوكي ميابي

معلومات عن رواية هذا كل ما تستحقه للكاتبة ميوكى ميابى 


اسم الرواية : هذا كل ما تستحقة اسم الكاتبة : ميوكى ميابى ترجمة : كنانة خليل الخطيب لغة الكتاب : العربية دار النشر : مشروع كلمة عدد الصفحات : 458 صفحة تاريخ النشر:2011


ملخص رواية هذا كل ما تستحقه 

هي بلد يقتفي أثر مواطنيه في كل خطوة، كيف يمكن لامرأتين أن تنتحلا الشخصية ذاتها ثم تختفيان بدون أي أثر؟ امرأة شابة تختفي، يكتشف المحقق أنها ليست هي المرأة نفسها التي تدعي. هل هي الضحية؟ هل هي القاتل؟ لا أحد يعلم.. إنها قصة بوليسية جميلة عن هوية مسروقة لكن الرعب فيها لا يكمن في ارتكاب الجرائم بدم بارد، إنما في الجوع اليائس للسلع الاستهلاكية ووقوع الطبقة المتوسطة اليابانية في حلقة مفرغة من الديون الشخصية من أجل التمتع بحياة جيدة. يعبر الكتاب عن الجانب المظلم في المجتمع الياباني. الناس العاديون يغرقون في ديون لا يمكن التغلب عليها ويقعون فريسةً لشبكات خطيرة من الدائنين. بعضهم يلجأ إلى الانتحار أو إلى القتل فهو السبيل الوحيد للخروج من هذه الأزمة. لكن من هو المسؤول الحقيقي عن كل هذا ؟

آراء الناس والنقاد عن الرواية


نعم الرواية جيدة, لكنّ عنوانها سيءٌ جداً بالمقارنة بجودتها, هذا كلّ ما كان يشغلني حين أتركُ الرواية في مكانٍ ما, العنوان الساذج والسطحي لروايةٍ جيدة.
هذا شعوري الشخصي على أية حال, الرواية قد يتم تصنيفها على أنها بوليسية بشكلٍ ما, ولكن ليس على غرار أغاثا كريستي مثلاً, فهناك الكثير من التفاصيل عن النظام الإقتصادي في اليابان, الجانب الياباني الأسود الذي لا نعرف عنهُ شيئاً, لا أعرف ما إذا كانت الأمور الآن على حالها, فالرواية مطبوعة عام 97 بلغتها الأصلية.
كانت بعض المقاطع "القليلة" تشبه مقاطعاً من كتاب في شرح نظام القروض وبطاقات التأمين, لكنّ أحداث الرواية والحماسة التي تسرقك وأنتَ تقرأ لتعرف الخطوة القادمة كان يغفر للكاتبة كثيراً. 
ربّما تخيّب النهاية آمال الكثيرين, لكن في الحقيقة.. كل ما كان سيحدث .. سيحدث. لا تحتاج الكاتبة لتوضيح الأمور في أكثر من 400 صفحة من الأحداث المتلاحقة!


لقراءة الرواية أون لاين بدون تحميل 



تحميل رواية هذا كل ما تستحقه لموكى ميابى 


الإبتساماتإخفاء