تحميل أكثر 10 روايات قراءه فى عام 2015

تحميل أفضل 10 روايات قراءه  فى عام 2015


أفضل الروايات فى 2015

أولاً رواية ساق البامبو


ساق البامبو



اسم الرواية : ساق البامبو 



اسم الكاتب :سعد السنعوسى 


فازت الرواية بالجائزة العالمية البوكر 


وصف الرواية 

تدور أحداثها حول قصة شاب مدلل ينتمي إلى عائلة غنية، تنشأ بينه وبين الخادمة قصة حب فيقرر أن يتزوجها، وتحمل الزوجة وترزق بولد ويتخلى عنه الزوج وتضطر الخادمة الذهاب إلى بلادها برفقة ولدها الذي يعيش حياة فقيرة معدمة وحين يبلغ الثامنة عشر يرجع إلى بلده للقاء والده وتتوالى الأحداث بعد ذلك.


اقتباسات من الرواية 

لـو كنت مثـل نبتـة البامبـو ، لا انتمـاء لهـا . نقتطـع جـزءاً مـن سـاقها .. نغرسـه ، بلا جـذور ، فى أى أرض .. لا يلبـث السـاق طويـلاً حتـى تنبـت لـه جـذور جديـدة .. تنمـو مـن جديـد .. فى أرض جديـدة .. بـلا ماض .. بـلا ذاكـرة .. لا يلتفت إلى اختـلاف النـاس حـول تسـميته .. كاوايـان فى الفلبيـن ..خيـزران فى الكويـت .. أو بامبـو فى أماكن أخرى .


عدد صفحات الرواية 

400 صفحة 


لتحميل رواية ساق البامبو مباشرة 

هنـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــا


الرواية الثانية 

ثلاثية غرناطة


اسم الكاتب : رضوى عاشور 

اسم الرواية : ثلاثية غرناطه

تعد رواية “ثلاثية غرناطة” للكاتبة الراحلة رضوى عاشور، الرواية العربية الأشهر حول الأندلس، التي تناولت قصة ما بعد سقوط الأندلس حتى رحيل الموريسكين أو الأندلسيين المُنّصرين عنوة منها، وتتألف هذه الرواية من ثلاثة أجزاء، غرناطة ومريمة وخاتمتها الرحيل، ويأتي هذا التسلسل خلال الفترة الزمنية منذ عام 1491 حتى عام 1609. أي منذ تسليم غرناطة بمعاهدة بين آخر ملوكها محمد الصغير والممالك المتحالفة ”قشتالة وأراجون

وصف الرواية 

تدور أحداثها بعد سقوط الممالك الإسلامية فى الأندلس ..
تأخذك لعالم من قشعريرة الروح، تشعر وكأنك كنت هناك!
تبكى وكأنك كنت معهم يوم سقطوا، ويوم خارت قواهم، ويوم تألمت قلوبهم، ويوم ذهب مجدهم!

فى هذه الرواية يصبح مجرد البقاء على قيد الحياة بطولة في عالم عدواني يقمع تاريخاً كاملاً ..

عدد صفحات الرواية 

502 صفحة

حجم الرواية 


12.5 ميجا بايت

لتحميل رواية ثلاثية غرناطه 


هنـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــا


الرواية الثالثه 

شرفة الهاوية 


شرف الهاوية 

اسم الكتاب : شرف الهاوية 


اسم الكاتب إبراهيم نصر



وصف كتاب شرف الهاوية 

هي رواية عن طبقات النفس الإنسانية مثلما هي عن طبقات بناء السلطة العربية، وقدرتها الفائقة على تغيير ظاهرها، دون أن يتغير في مضمونها شيء يُذكر. 

رواية مفعمة بالحوارات العميقة، وبالمفارقات التي تذهب بعيداً في تفاصيل البنية الاجتماعية السياسية الاقتصادية السائدة، معرِّية القشرة الخارجية البراقة لشخصيات هشّة، رغم ما تدعيه من سطوة، وشريحة اجتماعية تعيش على النهب والسرقة والفساد. وهي رواية المساحة المفتوحة لنماذج تتساقط للأعلى! ورواية المقايضة التي تستعيد (فاوست) وصفقته مع الشيطان بطريقة أكثر بؤساً، في زمن تمّ فيه تسليع كل شيء، وتحويل، حتى الذكريات الجميلة والأحلام، إلى سلعة تباع لإرواء ظمأ الكوابيس، وزمن تنتهك فيه الأوطان كما ينتهك البشر. 

ويبقى سؤال الرواية محوّماً بعد الانتهاء من قراءتها: هل ستكون قدرة الأنظمة العربية على التأقلم وتجديد نفسها في زمن التحوّلات الذي بدأته منذ نهاية الثمانينات من القرن الماضي، هي قدرتها المتقنة نفسها ما بعد زمن الثورات؟! 

يقدم إبراهيم نصر الله رواية متعددة الأصوات، مركّبة فنياً بطريقة تدعو القارئ للمساهمة في إعادة بناء النص، 




تحميل رواية شرف الهاوية برابط مباشر

 




الرواية الرابعة

رواية شوق الدرويش 

تحميل رواية شوق الدرويش 

 

اسم الكاتب : حمو زيادة 


اسم الكتاب : شوق الدرويش


وصف رواية شوق الدراويش قبل تحميلها 



رواية “شوق الدرويش” للكاتب السوداني المقيم بالقاهرة حمور زيادة، والتي يعتبرها الأدباء علامة بارزة في تاريخ الأدب السوداني، وقد فازت بجائزة نجيب محفوظ للرواية، وتم اختيارها في القائمة القصيرة لجائزة البوكر.

يعيد فيها الكاتب السوداني “حمور زيادة” بناء حقبة من الماضي على نحو تخييلي، حيث عمد إلى قراءة تاريخ “الدولة المهدية في السودان” من جديد بشكل متمرد على عدد من الراوايات التاريخية.

يقدم الروائي زيادة نصًّا مفتوحًا في المبتدأ على كل الاحتمالات.. “السجناء الباقون من حوله يهنئون بعضهم بعضًا، أحدهم يضرب على كتفه ويصرخ: أخيرًا.. الحرية يا بخيت”، “خرج إلى الشارع متعثرًا.. النار والدخان في كل مكان”.

ارآء بعض من قرأوا الرواية 

الله، ما هذا الجمال الذي كنت اقرأه؟

اللغة ثم اللغة ثم اللغة ثم اللغة مرة أخرى

هناك أقلام تستطيع أن تجعلك مشدوهًا من غزارة الأحداث وتلاحقها،من براعة الأفكار وجنونها

لكن يوجد أقل من القليل من هذه الأقلام التي تستطيع أن تأسرك بجمال لغتها وعذوبة مفرادتها

تلك الرواية بها من عذوبة اللغة ما يجعلك تقف في كلّ صفحة أمام اقتباس ما،حتى أنك إذا أردت أن تقتبس منها ستجد نفسك مضطرًا لأن تقتبسها بأكملها!

رواية من تاريخ السودان في القرن التاسع عشر، عن الثورة المهدية التي ادعى فيها أحدهم أنه المهدي المنتظر الذي جاء ليملأ الدنيا عدلاً وسلامًا بعد أن ملآهـا الكفار_كما يقولون_ ظلمًا وجورًا ودماءً 
فكانت النتيجة مزيد من الظلم،مزيد من التشرد،مزيد من الضحايا،والكثير والكثير من الدماء 

"احذر الإيمان يا ولدي فمنه ما يهلك كالكفر"
كم من الظلم ارتُكب باسم الإيمان، كم من الدماء أُريقت تحت راية الإيمان
كم أم بكت ابن، كم زوجة ترملت، كم أطفال يُتموا 
كم حبيبة انتظرت إلى آخر الدهر عودة من لم يُكتب له رجوع يومًا
كل ذلك باسم الإيمان، بذريعة التقرب إلى الله
كل ذلك نتيجة الجهل والخرافات،والإيمان بأيّ كاذب أو مُدعي
هل نلعن أولئك الذين يدعون المهدية والنبوة؟
أم نلعن أولئك الذين يتبعوهم بأعين مغمضة وعقل لا يعقل؟
أم نلعن الجهل والفقر والفساد الذي يجعلهم في أمسّ الحاجة لمعجزات الله على أرضه فما أن يظهر أمامهم من يتسمون فيه خيرًا حتى يجعلونه خليفتهم؟
على من يجب أن نُلقى لعناتنا إذن ؟
مرة أخرى "احذر الإيمان يا ولدي فمنه ما يهلك كالكفر"

وفي وسط كل ذلك الخراب، تنمو قصة حب شبه مستحيلة
عبد أسود وأمة بيضاء
وفي وسط كل تلك الدماء، يُراق دم الحبيبة لتتحول قصة الحب إلى قصة ثأر وانتقام وتُراق المزيد والمزيد من الدماء

رواية ممتعة، تبدأ بداية مبهمة غامضة بعض الشيء
وتبدأ الأحداث تعود للوراء بطريقة أشبه بالفلاش باك
بين زمنين، أو بالأحرى بدون ترتيب زمني واضح
الكاتب يكتب الأحداث وكأنه يتذكرها ويكتبها على الورق، لكن برغم ذلك يظل ترتيب الأحداث منطقي دون خلل وبدون أن يضيع منك خيط الأحداث
اللغة أكثر من رائعة،محاورات فلسفية ربما هي نتاج تلك الحرب وذلك الدمار!



الرواية فازت بجائزة نجيب محفوظ ومرشحة للقائمة الطويلة للبوكر

أعتقد من كل الروايات المرشحة لا روايات تستحق القراءة والالتفات سوى تلك الرواية ورواية انحراف حاد للكاتب أشرف الخمايسي وحتى تلك الأخيرة أعتقد أنها لن تنافس رواية شوق الدرويش

عسى أن تكون شوق الدرويش هي من ستفوز بالبوكر، وأتمنى أن يصدق حدسي


تحميل رواية شوق الدراويش




الرواية الخامسة 

الطنطورية 


رواية الطنطورية 

اسم الكاتب : رضوى عاشور 


اسم الكتاب : الطنطورية 


وصف كتاب الطنطورية قبل التحميل 

تناقش الروائية الراحلة رضوى عاشور في روايتها “الطنطورية” (نسبة إلى قرية الطنطورة الواقعة على الساحل الفلسطيني جنوب حيفا)، وقائع المذبحة التي تعرضت لها هذه القرية عام 1948، من خلال تتبع حياة عائلة اقتلعت من القرية وحياتها عبر ما يقرب من نصف قرن إلى الآن مرورًا بتجربة اللجوء في لبنان.
بطلة الرواية امرأة من القرية يتابع القارئ حياتها منذ الصبا إلى الشيخوخة. حيث تقوم الرواية على المزج بين الوقائع التاريخية من ناحية، والإبداع الأدبي من ناحية أخرى، تأكيدًا على حضور مَن أسمتهم عاشور في أحد كتبها النقدية البديعة «صيادو الذاكرة» وكانت منهم وستظلّ.

بعض آراء من قرأوا الرواية 

رواية الطنطورية لرضوى عاشور

ليست رواية رائعة فقط بل شهادة على تاريخ ملئ بالمأسى والمعاناة

تاريخ اناس ماتوا ألف مرة ولكن الحياة بداخلهم إنتصرت بالرغم من كل شئ

...

الحياة..هي البطل الحقيقي في رواية الطنطورية

من الصفحة الأولى تحملك رضوى عاشور إلى أرض لم تطأها قدميك ولا تملك ذلك هى أرض الطنطورة فى فلسطين المحتلة وتروى بلسان رقية بطلة الرواية البالغة من العمر 13 عاما حينها
تحكي تفاصيل الحياة اليومية على أرض امنه لاتعرف ولا تتخيل ما ينتظرها تحكي حكاية شجر اللوز و شجر الزيتون تحكي عن البحر ورائحته وتحكي عن الجيران وعن الخالة والعم والخال وام جميل زوجة الخال ثم تأخذك فجاة وبإنسيابية إلى قلب النكبة فترى نفسك وأنت تللم أشياءك وتودع أرضك ودارك تتركه وكل ما تحمله معك هو ( نصية جبنة )
تخطو فوق المأسى فتركض ركضا لتهرب لحياة جديدة مختلفة وصعبة ولكنها جديدة وحياة
تمر بك فوق ستون عاما من معاناة الشعب الفلسطيني فتشعر وكأنك كنت هناك .. أعود فأقرأ مرة أخرى لا أصدق أنى مررت بكل تلك الكوارث بكل هذه البساطة كما هي طبيعة الحياة
أرى أن الهزيمة هي الموت الحقيقي وربما كان الموت حياة
رواية الطنطورية هى تخليد لحكاية أرض لا زالت تسأل عن أصحابه


تحميل رواية الطنطورية تحميلاً مباشراً



الراوية السادسة 

غُلاف الروايـة




على مدى سنـوات طويلة ، ظلـت روايـة "1984" لــ جورج أورويـل تُستـعاد . يعـود إليهـا كـل مـن يتحدث عـن الدكتـاتوريـة والأنظمـة الشموليـة .

تحكى الروايـة عـن مجتمـع شمولى يخضـع لــ ديكتاتورية فئـة تحكـم بــ اسـم "الأخ الكبيـر" الذى يمثّـل الحزب الحاكـم ، ويبنى سلطتـه على القمع والتعذيـب وتزويـر الوقائـع والتاريـخ ، بــ اسم الدفـاع عن الوطـن .

بطـل الروايـة يدعى ونستون ، عمـره 39 سنـة ، ينتمى إلى طبقـة الحـزب الخارجيـة ، عن طريقـه تتضح لنـا معالـم لندن الخاضعـة لــ الرقابـة والرصـد حيث توجـد شاشـات رصـد فى كل منزل ، مبنى ، شارع أو زقاق ..

لا تستطيـع أن تُعـارض أو أن تتكلـم بمـا قـد يعتبـر جريمة فكرية ، وإذا فعلت لن تتوانى شرطة الفكر فى القبض عليـك وتعذيبـك والتنكيـل بـك ، حتى تتـوب وتعـود إلى رشـدك الأعـمى !


لــ تحميـل الـروايـة
اضغط هنا

الرواية السابعة 


عناق عند جسر بروكلين



اسم الكاتب : عز الدين شكرى

اسم الكتاب : عناق عند جسر بروكلين

وصف الرواية 
يناقش الروائي “عز الدين شكر فشير” في روايته جدلية العلاقة بين “الشرق” و”الغرب” التي لا تنتهى بل تتطور وتأخذ أبعادًا وزوايا جديدة كلما مر الوقت، فمن خلال التناقض في تكوين انطباع عن العلاقة بين الشرق والغرب بين “الناقم” و”المفتون”، وبين “الباحث عن جذوره” و”الباحث عن حريته” والناقد لكليهما، يخرج من رحم هذه العلاقة الكثير من الأعمال المُميزة.
تعبر الرواية عن وجهة نظر نقدية فلسفية لتلك الفلسفة المحركة لهذه الحياة أو الرابضة وراءها وهى “الرأسمالية”، بالإضافة إلى تلك الفلسفة المقابلة لها التي تحمل كرهًا بغيضًا لذلك العالم الغربي فتتمنى له الزوال من اليابسة.

تحميل رواية عناق عند جسر بروكلين 



الرواية الثامنة 

لا سكاكين فى مطابخ هذه المدينة 

لا سكاكين فى مطابخ هذه المدينة

اسم الكاتب : خالد خليفة 


اسم الكتاب لا سكاكين فى مطابخ هذه المدينة

وصف الرواية قبل التحميل 


– تحكي هذه الرواية حالة التفكك التي يعيشها المجتمع السوري بصفة خاصة خلال ربع قرن من الزمان، حتى سقوط هذا الحكم المستبد، من خلال تتبع وقائع حياة إحدى الأسر السورية التي تعيش هذا التفكك. بداية، عندما هجر الزوج هذه الأسرة، ثم بدأت حالة اللا مبالاة من قبل الأم، وهذا الأخ الشاذ، كما تم إقحام مسحة سياسية تثير رغبة القارئ في أن يتعرف على عذابات المجتمع السوري في ظل هذا الحكم الديكتاتوري الذي قد تمكن من البطش.
هذه الرواية تحاول الحفر العميق في آليات الخوف والتفكك خلال نصف قرن، من خلال محاكاة لأوضاع مجتمع عاش بشكل متوازٍ مع البطش والرغبات المقتولة، عبر سيرة عائلة اكتشفت أن كل أحلامها ماتت وتحولت إلى ركام، كما تحولت جثة الأم إلى خردة يجب التخلص منها ليستمر الآخرون في العيش.

تحميل الرواية

هنـــــــــــــا


الرواية التاسعة 

صانع الظلام 





  • _نبذة عن الرواية _

كان يوسف وحيدًا، لكن وحدته هذه لن تدوم طويلًا.
يعمل يوسف في قسم الحوادث بمجلة «المجلة»، وذات يوم يكلِّفه مدير التحرير بإجراء حوار صحفي مع أستاذ جامعي حُكِم عليه بالإعدام لقتله ابنه. وبدلًا من أن يحصل يوسف على إجابات عن أسئلته، يجد نفسه قد سقط في لعبة لا تحمل له إلا الأسرار والمفاجآت والأهوال التي تفوق أسوأ كوابيسه!
لعبة قواعدها لا ترحم، لعبة لا يستطيع الخروج منها. فيحارب بلا أمل وبلا هوادة، لا بحثًا عن الحقيقة، بل لينجو بحياته.
كان يوسف خليل وحيدًا لكن...



لكنه سيفتقد وحدته هذه قريبًا!

للتحميل من

 هنـــــــا


الرواية العاشرة 


فى قلبى أنثى عبرية 



غلاف الرواية 




روايـة "فى قلبى أنثى عبرية" هى روايـة مستوحـاة من قصـة حقيقيـة لــ شـاب لبنـانى مـع المقـاومـة يقـع فى حُب يهوديـة تونسيـة ويقرر الزواج منهـا وسـط اعتراضـات الجميـع ..

روايـة رائـعــة .. تقّـدم نـوع مُختلـف تمامـاَ عـن الحُـب بــ معنـاه الحقيقى ، وعـن التفكـر فى معانى الإسلام كمـا هـو فى القـرآن  وليس الإسلام كمـا طبقـه المسلميـن ..


لــ تحميـل الروايــة 


اضغـط هُـنــا


الإبتساماتإخفاء